الجمعة، 2 نوفمبر، 2012

هل يصل ابن قرية عين عطا اللبناني الى الرئاسة البرازيلية؟


 
مرة اخرى وبعيدا من وحول السياسة في لبنان، يحصد اللبناني في الخارج المجد ويصل الى اعلى المراكز، وهذ االمرة من ساو باولو البرازيلية، حيث فاز فرناندو حداد اللبناني الاصل برئاسة بلدية المدينة باسم حزب العمال البرازيلي الحاكم، وحداد المتحدر من قرية عين عطا في راشيا بات مرشحا وبقوة لدخول سباق الرئاسة البرازيلية.

وحداد شغل عدة مناصب سياسية في البرازيل، واخرها في وزارة التربية، اضافة الى عدة مناصب اخرى. وهو خبير اقتصادي، وله مؤلفات عدة. سطع نجمه في الاونة الاخيرة، الامر الذي مهد له الطريق امام طريق الرئاسة.

وتحدث الصحافي والخبير في الشؤون البرازيلية منير الصفطلي في حديث خاص عن حداد، مشيراً الى ان الخبر مفرح جداً لكل اللبنانيين، مطالباً الحكومات اللبنانيةو العربية بالتواصل المباشر مع المغتربين لان ذلك يخدم القضية العربية واوطانهم.

وقامت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف والرئيس السابق لويس اناسيو لولا وشخصيات كبيرة اخرى منتمية الى الحزب الحاكم بحملة اعلامية واعلانية قوية باسم حداد الذي حصل على 56% من الاصوات متفدماً على المحافظ السابق خوسبه سيرا.
وتعتبر ساو باولو رابع اكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، ويعيش فيها اكثر من 11 مليون شخص  بينهم 3 ملايين متحدرون من اصل لبناني، وتعد اكبر مركز مالي وتجاري في البرازيل واميركا الجنوبية، وتعد ميزانية المدينة ثالث اكبر ميزانية في البرازيل حيث تبلغ 21 مليار دولار لسنة 2013 خلف الحكومة الاتحادية وحكومة الولاية. فهل يصل ابن قرية عين عطا اللبناني الى الرئاسة البرازيلية؟.

اشير الى ان قيامي بهذا التحقيق كان ممتعاً، ان من خلال المونتاج والمقاطع والمشاهد التي اقتطعناها وزميلي وائل حلّاق، او عبر المقابلة الخاصة الذي اجريتها مع الاستاذ منير الصفطلي.

سلمان العنداري... SA

لمشاهدة التقرير الخاص الذي اعددته لنشرة اخبار تلفزيون المستقبل يمكن مشاهدتها على اليوتيوب:

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق