الاثنين، 19 ديسمبر، 2011

مع تويتر ... مش حتقدر تغمّض عينيك


تباينت ردود الفعل من قبل مستخدمي موقع "تويتر" على خبر صفقة شراء الأمير الوليد بن طلال عبر شركة المملكة القابضة حصة في موقع التواصل الاجتماعي الواسع الانتشار بعد صدور بيان بموقع البورصة السعودية على الإنترنت افاد أن الأمير الوليد بن طلال وشركته التابعة له قد اشتريا حصة استراتيجية فى تويتر بمقابل يصل إلى 1.125 مليار ريال اي ما يعادل 300 مليون دولار.

تعليقات ساخرة ومضحكة جداً ملأت "التايم لاين" فور شيوع الخبر، ومنها "اللي يسكن ليلة في فندق المملكة يُضاف الى حسابه 1000 فولورز". و"الوليد ترى لاعبينها عليك. انت شاري تويتر ب300 مليون دولار وانا منزله من الاب ستور ببلاش". واخرى تقول "انباء عن إلباس عصفور التويتر شمّاغة وغجال".

ومن التغريدات: "اخشى عليك يا تويتر من عبارة انتاج وتوزيع روتانا، ثم ندخل في صراعات بين ديانا والهندي!!". و"مع تويتر مش عتقدر تغمّض عينيك". و"قريباً تويتر خليجية، تويتر زمان، وتويتر عربية". 

واقترح بعض المشاركين أن يتم اضفاء صبغة سعودية على موقع تويتر بعد ملكية الأمير الوليد وذلك بتغيير مسمى التايم لاين إلى "المجلس"، والمنشن إلى "مقلط" والبرايفت إلى "كلمة راس" والأكتفيتي الى "علوم العرب". 

ومن ناحية أخرى تم نشر كاريكاتير على تويتر يظهر الأمير الوليد وهو يمرن "طائر تويتر" على يده اليسرى كما يتم تمرين الصقور. كما انتشرت عشرات الصور الاخرى التي تصوّر "التوتير" الازرق بطبعته العربية وبملامحه الشرق اوسطية. في وقت فضّل البعض رمز "الجمل" واختياره رمزاً اساسياً للموقع الشهير. 

الانباء توالت، والضحك تواصل، " انضمام توتير الى مجلس التعاون الخليجي"، "المنشن صار اسمو أقلّك"، "تعيين عبد العزيز بن فهد مفتي عام موقع التويتر". "يا عرب قدموا وظائف على التويتر العربي". و"تويتر للعائلات فقط يومي الخميس والجمعة".
ومن التغريدات المعبّرة، عبارة تقول "عفواص لا يمكنك الوصول الى هذه التدوينة". واخرى تطالب التويتر باعتماد اللون الاخضر بدل الازرق"، "واحتمال تبديل عصفور التويتر بصقر اخضر". وثالثة تقول: "من الان وصاعداً، ستُختم كل تغريدة بكلمة اطال الله بعمركم". 

انتبه ايها المغرّد، "فتغييرات تويتر القادمة : قسم عوائل ، التسجيل والتويت بمحرم ، وتويتر يعلق وقت الصلاة حسب مكانك الجغرافي لووول". اما اذا كنت تسعى الى تحسين وضعك على التويتر ما عليك سوى ان تردد معنا: "احسن قناة روتانا، واحسن فندق الفور سيزن، واجمل برج هو برج المملكة".

وفي الاطار نفسه، قال جمال خاشقجي في تغريدة له أن من يحمل الصفقة بعدا سياسيا مخطئ مؤكدا أنه استثمار صرف وايمان بالاعلام الجديد. وخاشقجي هو المسؤول الأول عن قناة العرب الفضائية المملوكة من قبل الأمير الوليد والتي يتوقع أن يتم تدشينها العام القادم.

أما اميرة الطويل زوجة الوليد وهي ناشطة جدا في تويتر فهنأت المستثمرين في شركة المملكة القابضة ووصفت قرار الشراء بأنه كان ناجحا".

يُذكر أن الصفقة جاءت بعد أشهر من المفاوضات، اذ قال الأمير الوليد فى بيان، "تبرهن هذه الصفقة على قدرتنا فى تحديد الفرص الاستثمارية الواعدة التى تتميز بالنمو المرتفع وبتواجد وتأثير عالمي".

هذا وقالت شركة "تويتر" في سبتمبر الماضي إنها ليست في عجلة من أمرها للقيام بطرح عام أولي ينتظره المستثمرون بفارغ الصبر، وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 400 مليون دولار في شكل رأسمال مغامر هذا الصيف، ويبلغ عدد المستخدمين النشطين للموقع أكثر من 100 مليون مستخدم يدخلون إليه مرة واحدة شهريًا على الأقل.

التويتر بيتكلم عربي يا عرب ...



سلمان العنداري ... SA

لمتابعة المزيد من التغريدات المباشرة يمكنكم زيارة 

هناك 7 تعليقات:

  1. i think its time to leave twitter guys :/ we seriously need to thin about creating a new social media tool, cz censorship will kill us soon

    ردحذف
  2. عفوا لا يمكنك الوصول الى هذه التدوينة

    ردحذف
  3. Prince Alwaleed bin Talal, the Saudi billionaire and an investor in some of the world's top companies, has bought a stake in microblogging site Twitter for $300 million, gaining another foothold in the global media industry.

    ردحذف
  4. يا خوفي نبطل نقدر نغرد براحتنا بعد ما صار للعرب حصى بتويتر

    ردحذف
  5. م / فيصل الطخيم
    #alwaleedtwitter يبدو ان الوليد يخطط ان يكون مردوخ الجديد

    ردحذف
  6. م / فيصل الطخيم
    #alwaleedtwitter روتانا ثم قناة العرب الاخبارية واخيرا تويتر هل هي صفقات استثمارية بحته ام للوليد اهداف اخرى بالسيطرة على مصادر الاعلام

    ردحذف
  7. التويتر بيتكلم عربي يا عرب ...

    ردحذف