الخميس، 25 أغسطس، 2011

قوائم العار السورية تتوسّع ... والف مبروك لنجوى كرم على تواطئها مع نظام بشار الاسد ... يا حيف..

قائمة العار ستجرفك وتجرفهم يا بشار الاسد ...

الف مبروك للفنانة اللبنانية "المحترمة" نجوى كرم على تصدرها "قائمة العار اللبنانية لاكثر شخصية فنية لبنانية معارضة للانتفاضة الشعبية السورية، اذ حصدت "شمس الغنية" اكثرية ساحقة من الاصوات التي اختارتها مجموعة من النشطاء على الفايسبوك من بين مجموعة من زملائها "الزقّيفة" للنظام السوري المجرم ورئيسه بشار الاسد.

وفي التفاصيل، اظهرت نتائج التصويت تصدر نجوى كرم القائمة التي ضمت الشخصيات اللبنانية التي سجلت موقفاً سلبياً من احتجاجات الشعب السوري. وثد ضم الاستفتاء معظم الفنانين الذين ادرجوا على لائحة العار اللبنانية، ومنهم ملحم بركات وملحم زبن ووائل كفوري وفارس كرم وعلاء زلزلي ومعين شريف ومي حريري ومحمد اسكندر وراغب علامة ووجورج قرداحي.

شخصيات فنية "راقية" في المجتمع اللبناني انضمت الى "اللائحة السوداء" المعادية لاجواء الحرية التي يشهدها العالم العربي... فالاصوات التي نحبها والتي نستمع اليها كل يوم، تتواطىء على الناس وعلى دماء الشهداء وتؤلف الاغاني وتدندن لصاحب السيادة في قصر المهاجرين، الامر الذي يدفعنا الى حالة من القرف لما وصلت اليه الامور مع من يفترض بهم ان يكونوا مثالاً يحتذى به.

 "فرقة النظام" الذين يلهثون وراء جمع الاموال كانوا قد اعلنوا وقوفهم الى جانب النظام السوري ضد الشعب. الامر الذي دفع النشطاء بمطالبة هؤلاء الفنانين بعدم المجيء الى الشام، وان لا يقحموا انفسهم في شؤون داخلية لا تعنيهم، في حين قال اخرون ان هؤلاء الفنانين اعلنوا مواقفهم حتى لا تتاثر مصالحهم، مهتمين اياهم بعدم احترام الشهداء والدماء التي سالت على ارض سوريا .

مبروك لنجوى كرم التي تريد ان "تحافظ على بشار" والتي نسيت  ان الاستقرار لا يتحقق بمزيد من الاستبداد والقهر لاهل الشام وبنياس ودرعا وحلب والسويداء والقامشلي، والاستقرار لا يمكن ان يتحقق في بلد يستمر فيه القتل والظلم والتعنت والاستزلام.

واذا ارادت السيدة نجوى كرم  وغيرها ان تبايع بشار الاسد فلتذهب الى سوريا ولتنضم الى فرقة مجلس الشعب ولتؤدي هذه الاغنية في بهو البرلمان المُصادر مع رفاقها في الحزب الحاكم من كل المحافظات والمناطق.

اثير موقع اليوتيوب يكاد لا يتسع لمجموعة من الاغاني التي تهتف "لبشار القائد" وللنظام البعثي الذي يقمع شعبه والذي حكم لبنان لسنوات والذي يقتل الشعب كل يوم تحت شعار الاصلاح والامن ... يا حيف على الفن الهابط في لبنان والمنطقة...

اغنيات صفراء اضيفت الى رصيد هؤلاء، الا ان الحرية ستكون اقوى بكثير من نجوميتهم الفاسقة و دولاراتهم التي تصرف على "الكليبات الثلاثية الابعاد" في وقت يموت الالاف من دون اي حسيب او رقيب...

اغانيكم يا سادة وكأنها مقتبسة من المقالات اليومية "المضللة" التي تنشرها صحف النظام كل يوم، فاخرسوا واتركوا الاحرار يمشون في الشوارع ويرددون شعاراتهم واغانيهم النظيفة والبعيدة من هاجس الخوف الذي يتملّككم".

كلمات لا تليق بفنانين يملكون اصواتاً قوية ولامعة في الوسط الفني العربي. كلمات مفجوعة وقاهرة والحات ثورية تذكر بالعصر الحجري ابان القرن الماضي...

مدونة "الكلمات القاتلة" كانت اول من كتب عن نجوى كرم في وقت سابق، وطالبت بمقاطعة اغانيها، ووضع اسمها على رأس لائحة سوداء قد تطول بحق "الاصوات التابعة" للانظمة المستبدة، و"الاصوات المناهضة للحرية والتغيير والامل" في هذا العالم العربي.

كفى وقاحة وكفى متاجرة، ان ساعة حسابكم اقتربت، وهذا الاستفتاء المتواضع خير دليل على ان المستمع العربي والسوري واللبناني سيعيد النظر في تأييدكم، وسيعمد الى تغيير موجة الاثير في كل مرة يسمع فيها اساميكم و"نشازكم" على الهواء...

على كل حال ... عندما يسقط النظام وينتصر الاحرار... ستتداعى كل هذه الاصوات كاوراق الخريف، ولم يبق هناك سلاطين طرب او شمس للاغنية... لان الاغنية الحرة والصادقة وحدها ستبقى ...ونقطة على السطر .

وفي وقت تشتعل فيه المنطقة العربية بصرخات الاحرار الذين انتفضوا رفضاً لاستمرار القتل والقمع والاستزلام، ورفضاً لانظمة تآكلت مع الزمن وعاثت بالارض خراباً وفساداً... وفي وقت يسقط فيه الشهداء والابرياء على الطرقات برصاص قوى المخابرات التابعة لزعماء لن يحترموا يوماً كرامة الشعب وعزّته... لم يكن ينقصنا سوى مزيد من الفن الهابط والاصوات الفاجرة التي تزايد شمالاً ويميناً والتي تهلل عالياً بدون اي خجل دعماً لهذا النظام وذاك.... ولذلك نطالب كل مؤيد للنظام من الفنانين والمثقفين ان يقدم اعتذاراً واضحاً للاحرار، من تونس وليبيا، مرورا بمصر واليمن وسوريا ولبنان... اعتذروا واستفيقوا ايها الخونى...

الشام المفجوعة بمسلسل القتل المنظم وبالاعتداءات والانتهاكات التي ترتكبها قوى النظام السوري بحق المتظاهرين في شوارع سوريا من الشمال الى الجنوب مروراً بدمشق ستلفظكم وستقول كلمتها يوماً ... ارحلوا عن ذاكرتنا وكفى تغريداً للدكتاتور ... كفى.

وحدها السيدة اصالة نصري "ابنة الشام" قالت كلمتها ومشت منذ اشهر، عندما ايدت الثوار وسط موجة التأييد التي يتبناها عدد كبير من النجوم وأتخذت موقفاً مختلف عنهم أيدت فيه الشعب السوري ودعته للأستمرار في ثورته لحين تحقيق أهدافه .

نجوى كرم تستحقين هذا اللقب بجدارة... الا انه يتعين عليك ان تعي انت وامثالك ان زمن "التكو دوم دوم دوم" ولّى، وان ساعة حسابكم اتية لا محالة... وشكراً...

سلمان العنداري ...SA

هناك 20 تعليقًا:

  1. بالمصاري كل شي بيصير بس اللي بيوقف مع الظالم رح يرحل معو

    ردحذف
  2. هذه وأمثالها مجانين فلا يعنينا رايهم في شئ

    ردحذف
  3. بالطبع فأنتم من تقررون من الفاجر والعاهر ومن لا انتم الثوار أكاد اسمع احدكم يقول : أنا الثورجي، الإمام المعصوم عن الأخطاء السياسية وسيد الفضيلة الإلكترونية، واضع قوائم العار ولوائح الشرف.. أنا الوطني الصحيح وغيري شبيح، أنا الباطن في التنسيقيات والظاهر في المؤتمرات، أنا الرسول بلا رسالة، الفيسبوك كتابي والجزيرة منبري وروبرت فورد وليّي وبن كيمون نصيري والبيانوني حليفي ومن ليس معي فهو كافر.. أقسم بالأرض والبلد ووالدٍ وما ولد والسواطير في العقد، أنا أو لا أحد..
    خذوا مغنيكم وراقصينكم واخرجوا من جرحنا

    ردحذف
  4. الله محي كل الشرفاء من لبنان وسلمت يداك
    اخوكم من درعا

    ردحذف
  5. الى maysliman ريتك تلحس ط.......

    ردحذف
  6. فناني العهر باعوا انفسهم لعصابات ال الاسد القتلة المجرموت الحاقدون الطائفيون ,,,مبروك عليكم لثمكم لارجل السفاحين القتلة ,,مبروك على جورج ضروط ان يسجد بين ارجل القاتل المجرم اكبر سارق لخيرات سوريا رامي مخلوف ,,,السجود بين ارجل اليهود اشرف بمليون مرة ,,,

    ردحذف
  7. وين الحرية اللي صرعتوا قفانا بها في ناس بتحب بشار وبلا ضيقة عين بيطلعوا بالملايين واللي مو عاجبوا يعرعر شوي واللي ما بيعرف يعمل ستاج عند العرعور المحزن بالموضوع ـأن المسيحية المساكين رح يركبوا عا الحمار وبالمقلوب مو حسب رأيي أنا حسب فتوى ابن تيمية ملهم الثوار السوريين الوهابيين طبعا بس مين كان جعجع دليلو كان القبر مأواه

    ردحذف
    الردود
    1. أتنهى عن منكر وتأتي مثله...

      حذف
  8. المتل بقول ان لم تستحي فافعل ما شئت

    ردحذف
  9. TA7IYA LA NAJWA KARAM ALAMIRA AMIRAT ATARAB TA7IYA ILA BACHAR ASAMED ALBATAL YALI AFCHAL AMERICA WA ISRAEL WA ALAN DAWRAKOM YA 3OMALAE KAM IRHABI FI SOURIA BYA3EMLO NAFESHOM CHORAFAE WA HOM MAN TAD3AMOHOM AMEROCA WA ISRAEL INTABIHO YA AKHAWATANA FI SOURIA EN SAME3TOM AL3ISABAT AL3AMILA SA TOSBE7 SOURIA KAMA AL3IRAK WA TFOUUUUUUUUUUUU 3ALA KOL WAHED MENKOM YA MOU3ARADA ENTOM TOUJJAR DAMMMMMMMMMMMMMMMM

    ردحذف
  10. عنجد شي بيخجل مو عيب تحكو عن الحرية وانتو عم تنتقدو او تهاجمو كل مؤيد عنجد انتو اهل العهر بس لا عتب عليكم بلا عقل بتنشرو بالمصاري وبالضحك ع اللحى طلاب حمد ابن الحرام و متابعي الخنزيرة ومفتيكم الشاذ العرعور
    ثورجية ماشاء الله
    تعلمو الاخلاق بعدين انتقدوا الناس والفنانين اللي قبل ثورتكم المزعومة كانو اصحابكم وقدوتكم يا اصحاب المبدأ المتغير حسب الدفع

    ردحذف
    الردود
    1. أتنهى عن منكر وتأتي مثله...

      حذف
  11. لم تنته القصة فإن كان للظلم جولة فإن للحق دولة ونحن صوت الحق

    ردحذف
  12. السلام عليكم ورحمة الله

    حقيقية، أشعر أننا في زمن حرب المرتدين أيام خلافة الصديق رضي الله عنه، بعد وفاة المصطفى صلى الله عليه وسلم ظهرت فئة تمردت على الأركان ومنعت الزكاة، وأسلافهم اليوم الذي لا زالوا يؤيدون الرئيس السيكوباثي بشار، باعتقادي لا يمكن لشخص يملك بقايا ضمير وأشلاء قلب أن يؤيد بشار ولو بشطر كلمة، والأزمة عرفتنا بفناني الشام وأبطال أحلى حكاية، حكاية باب الحارة التي يدعون فيها أنهم أسود الجهاد وجيوش الحق، ظهروا أخيرًا في فصل هزلي يمثل آخر جزء من مسلسل باب الحارة البائس، فعلاً ممثلين، ضحكوا علينا طلية السنوات الماضية، وأراد الله أن يكشف النوايا(ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة وإن الله لسميع عليم)......

    أنا لا أهتم بالفن ولكن كنت أهتم كثيرًا لتصريحات الفنانين السوريين التي جاءت عكس توقعاتي تمامًا....


    منصورييييين يا أهل الشام سينصركم الله على صهاينة سورية أتباع بشار بإذن الله

    زكية الحلم الطاهر

    ردحذف
  13. انو أكيد مع الثورة بس كمان ما بيعتيتي شو بتثول نجوى انقرم او غيرها بهمني ان يسقط الطاغية و نخلص بقى اما من سيبكي على الاطلال لاحقا فله كامل الحرية لا بل سنعطيهم مناديل لتجفيف الدموع و ازا ما عملنا هيك من كون متل النظام....

    ردحذف
  14. فلوس وبس ما فرقت معها وأمثالها ألا الدولارات

    ردحذف
  15. نجوى كرم مطربة عربية اصيلة وهي اغنيتها لبشار قديمة من شي 12 سنة مش جديدة وكلنا نعرف نجوى بدها كل خير للوطن العربي

    ردحذف
  16. بجهنم الحمرا ان شاء الله بموت كل واحد طلع يتظاهر لانن كلن كذابين وكلن باعو نفوسن بالمصاري
    وبغض النظر عن كلشي
    صرماية نجوى كرم بتسواكي وبتسوى كل وامتظاهر وبتسوى حتى الحكام العرب من كبيرن لزغيرن دون استثناء واولهن بشار الاسد
    منيح بقى

    ردحذف
  17. يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    يلعن روحك يا حافظ
    رح نستقبل الفنانين بالشام بس لغاية في نفس يعقوب
    سلامة فهمكن

    ردحذف
  18. أمير الأمراء
    أمير الأمراء جاءته أنباء , أن نساء الشام بالليل تنخاه , أنتفض من مجلسه باكياً ، الشام قد أوصى بأهلها الله , الحرة قالت وا معتصماه , شدوا الرحال لبيك أختاه , أعدوا العدة والله لآتيها ، بمدد لا يُرى أخره من أولاه , وقولوا لمن أهان كرامتها ، لأقطعن يمناه ويسراه , شدوا الرحال فلن نسكت ، وقاتل النساء قريرة عيناه , عجباً فالشام تسبى حرائرها, و بالدماء يدنس السفاح يداه , أيقتل ابن الكرام بلا ذنب , ألا لا أغمض الجبان عيناه , قيل له أيا أمير الأمراء ، هلا نظرت بعين الصلاح , مولاي قد أظلمت الدنيا علينا , الليل موحش والصباح رباح , تعال نكمل سهرتنا ففي السهر ، راحت بال وطرب وأقداح , فما ان صلينا الفجر ننظر في ، أمور الجيش والنبال والرماح , تبسم الأمير بالرضا ثم قام , يغني لقومه هات كاس الراح , في الصباح بعد الفجر قيل له , مولانا ماذا عن نساء الشام , أنتفض عابس وقال لهم ، أفي الشام مجازر و إعدام , قالوا نعم والنساء استغاثوا بك ، فقال ذاك عيب فقتل النساء حرام , اعدوا العدة ولنرسل لهم منا , أغطية و أوسده وطعام
    محمد عمار نحاس

    ردحذف