الاثنين، 21 مارس، 2011

رسالة من الشباب العربي الى من يعنيهم الامر: عندما ينهار الجدار ... يتبدد الخوف

خاص المدونة: كسر جدار الخوف بداية الطريق لقلب النظام

خوف، قلق، ظلم، استبداد... حالات طوارىء مُعلنة لعقود وعقود. انقلابات وانتفاضات مقموعة. اصوات مقهورة، سجناء رأي وحريات معدومة... وقتل متسلسل، والحبل على الجرار.

حكّام وانصاف رجال، يجلسون على عروشهم، والشعوب جائعة تلهث وراء كسرة خبر ولقمة عيش تسد بها عطشها وفقرها، واجساد تموت وتحترق كالجثث المنتشرة في ساحة حرب، في وقت يزداد فيه التسلّط والفوقية والبطش يوماً بعد يوم.

ذمّة الامير اختلطت بخزينة الدولة، فضاعت الاموال في الجيوب بين حاشية الملك، وابناء الرئيس، وزوجة القائد رضي الله عنه.

وعن الفساد لا تسألوا، لأنه منتشر كالسرطان في كل دائرة وكل وزارة وكل مؤسسة عامة وخاصة. اذ يحلو للحكام ما لّذ وطاب من كل اشكال الفساد والافساد، طبعاً تحت شعار  "لمصلحة الامة وشعبها".

حالة وحشية من الرفاهية والترف الفاحش في تبذير اموال الدولة وتبديدها كالبخار، واغفال احوال الفقراء والجياع والفلاحين والعمال والطلبة والشباب والعاطلين عن العمل.

تُبنى القصور المذهّبة والتماثيل الرهيبة التي تتوسط الساحات العامة. وتُنظّم الاعياد الوطنية الباهظة الاثمان على حساب مستقبل الشعب وتطلعاته.

انها باختصار احوال عالمنا العربي المثقل بالهموم، والممزوج بعقلية التابع والمتبوع، والاستعباد والاستهتار والتهديد والوعيد.

اما وقد دقت ساعة التحوّل التاريخي اليوم، يمكن القول ان جدار الصمت الكبير بدأ بالتصدّع، لأن عقوداً من الاستزلام والبقاء في زنازين القهر لم تعد مقبولة بعد سنوات من الغدر والاحتضار تحت عباءة "الكذبة الكبيرة".

انهيار جدار الصمت هذا وتصدّعه اتى بعد مخاض طويل من الظلم والعيش في اوضاع صعبة اجتاحت كل بقاع عالمنا العربي المحكومة من قبل مجموعة حُكام، اقل ما يقال عنهم انهم طغاة العصر حتى اشعار آخر.

مشهد عالمنا العربي اليوم وهو ينتفض يكاد يثلج القلوب. العصر الحجري انتهى، حان وقت خوض غمار مرحلة جديدة مبنية على الحداثة والتقدم والديمقراطية الحرية والامل.

انقلاب الصورة والموازين في اكثر من بلد عربي يحثّنا على المضي قدماً الى الامام، وعلى عدم التراجع عن مطالبنا ونضالنا واندفاعنا من اجل عالم عربي غير مرتهن، عالم عربي حقيقي، متضامن، متسامح، متنوع، حديث.

تستمر احلامنا نحن الشباب بعالم عربي مليء بالفرح والامل، من سهول السودان والصومال الخصبة، الى صحارى المغرب العربي وجبال لبنان واحياء الاعمال في دبي وقطر والمنامة.وصولاً الى ضفاف نهر النيل ودجلة والفرات، من دون ان ننسى تونس الخضراء واسواق الشام القديمة.

نحلم بعالم عربي جريء يقول كلمته على الملأ. عالم عربي لا يخاف من شعبه. يمارس الحرية والديمقراطية بسخاء .

عالم عربي لا يحكمه هاجس الفتنة بين السنة والشيعة. عالم عربي يرفض الارهاب ويؤمن بالتعدد والتسامح والحوار.

عالم عربي يستعيد فلسطين ويعيدها الى قلبه النابض، الى اولوياته السياسية والخارجية، فلا يسمح لاي جهة اقليمية اخرى بسرقتها والمتاجرة بها تحت اي شعارات.

عالم عربي واثق وليس مكسور الخاطر او منفصم الشخصية. عالم عربي يحترم شعبه، وقوي في مواجهة العدو الاسرائيلي وفي مواجهة اي تدخل خارجي بشؤونه.

عالم عربي، عروبي حقيقي. عالم نابض بشبابه وبطموحاتهم وابداعاتهم واحلامهم. عالم عربي يفتح الابواب امامهم ويشرّعها لهم في كافة الميادين والمجالات.

نعم... قررنا نحن الشباب ان نحلم وان نقول كلمتنا في الساحات، وعلى صفحات الجرائد، وفي المنتديات، وبين الازقة والاحياء، وعلى المنابر. نريد الحرية ايها الطغاة، ونريد الحياة بعد عقود من الموت البطيء والزاحف.

وبانتظار اكتمال الصورة، يمكن القول ان جدار برلين حقيقي بدأ بالانهيار في العالم العربي، واسوار اليأس والاحباط والكبت بدأت تتداعى وتتصدع وتتشقّق، وازهار الربيع وشمسه ستزهر وستشرق من المحيط الى الخليج، رغم حمامات الدم، والاثمان الباهظة التي ندفعها...

لقد تبدّد الخوف يا حكّام العرب... ومشروعيتكم سقطت. لقد آن الاوان لسقوطكم ورحيلكم. فإرحلوا... الان !!.

سلمان العنداري ... SA

هناك 9 تعليقات:

  1. الله يسمع منك ويرحلوا بهاللحظة

    ردحذف
  2. كم شكونا سوء الحظ لولادتنا في هذا الزمن. غير أن مشهد تساقط أحجار الدومينو واحداً بعد الآخر أمام أعيننا سيجعلنا موضع حسد الأجيال القادمة.

    ليس المهم ما رسمه التاريخ لنا بريشة أجيالٍ قضت، بل طبيعة التاريخ الذي نرسم للأجيال القادمة.

    ردحذف
  3. لا بد من الاستمرار في النضال من ال تحقيق هذه الاحلام نحو عالم عربي جديد وحديث

    ردحذف
  4. عالم عربي، عروبي حقيقي. عالم نابض بشبابه وبطموحاتهم وابداعاتهم واحلامهم. عالم عربي يفتح الابواب امامهم ويشرّعها لهم في كافة الميادين والمجالات.

    شكراً على المقال

    ردحذف
  5. غدا يوم تاريخي وهو عيد للسوريين الطاهرين الاشراف لو لم اكن خارج وطني ولولا اطفالي الصغارلكنت انضممت للسوريات الشريفات لكني اعدكم باني سادعو ربي لليلا ونهارا حتى ننال الحرية واعود الى وطني الحر العريق

    ردحذف
  6. مفاجئات الإصلاح المستحيل في سوريا
    هل تعلموا لماذا الإصلاح مستعصي في سوريا لأنه هناك ديناصورات ودكتاتوريين أكبر بكثير من بشار الأسد يمكن أن يقودوه ويسيروه كيفما شاءوا. يمكن أن يقول أحدكم يا ترى هل يوجد دكتاتور في سوريا أقوى وأقدم وأرجل و... من بشار الأسد طبعاً أقول لكم نعم رح يقول قائل من ؟؟؟!!!!! ممكن أخوه ماهر الأسد!؟ لا ممكن أصف شوكت!؟؟ وإلا عبد الفتاح قدسية!؟؟ وإلا علي مملوك!! أو جميل حسن أو محمد مخلوف أو رامي مخلوف أو ... !!؟؟ رح أقول لكم أكيد لا ولا واحد مما يخطر على البال رح أعطيكم أسمائهم بالدور. اليوم رح أعطيكم صفات واسم واحد منهم فقط:
    سأسميه الآن صاحبنا وفي آخر المداخلة سنعرف صاحبنا:
    بينما الأسماء السابقة ممنوعة من السفر للدول الغربية هو الآن في فيينا ويداوم خارج سوريا أكثر من دوامه داخلها!!!!.
    بينما ميزانيه مؤسسته المالية أكبر من أية وزارة في سوريا إلا وزارة الدفاع فقيادته لها من أفشل القيادات فهي مبنية على التقرب من المسئولين وخاصة المخابرات منها وضباط القصر!!!
    بينما يحكم بشار الأسد سوريا منذ 11 عام فقط فإن صاحبنا في حكمه منذ أكثر من 18 عام لأنه مدير عام بمرسوم جمهوري ولا يستطيع أحد عزله إلا بمرسوم ويخاف مصدر المراسيم منه حسب تصريحات صاحبنا!!!
    بينما يترجى بشار الأسد خواطر الناس ليرضوا عنه ليبقى في الحكم فإن صاحبنا يترضوا خواطره أكثر ضباط الجيش والأمن ويمكن بشار الأسد وأخوه نفسهم!!!
    بينما مكاتب الوزراء والضباط والمحافظين 40 أو 50 أو ... متر مربع مكتب صاحبنا فوق 150 متر!!!
    بينما لا يحق للمدراء بالقانون البقاء في المنصب الإداري بعد الستين صاحبنا عمره فوق الخامسة والستين وما زال مديراً صنديداً !!!
    بينما يجب أن يتغير رؤساء لجان ودوائر ومدراء الشراء والمالية بشكل سنوي نجد كل لجان الشراء ورؤساء دوائر الشراء والمالية و كل ما يخص المال في مناصبهم عند صاحبنا منذ أكثر من عشر سنوات !!!!
    بينما لا يجد العاملين في الهيئة فرصة ولو مرة في العام لحضور مؤتمر أو ندوة علمية نجد صاحبنا والمقربين منه مثل د. توفيق ياسين ود. مثنى أحمد وغيرهم يداومون خارج سوريا بالإيفاد أكثر من دوامهم في سوريا وعملهم بها!!!
    وحسب تصريحاته الشخصية للمقربين منه مثل د. توفيق ياسين د. مثنى أحمد وغيرهم فإنه في حكمه حتى الممات لان له مماسك ومصالح مشتركة مع القيادة حسب تأكيداته منها:
    1- معرفته بأسرار وخفايا الملف النووي السوري.
    2- معرفته بأسرار وخبايا مقتل العميد محمد سليمان على يد القيادة لشكهم بأنه خائن ومتعامل مع الدكتور الرفيق رفعت الأسد.
    3- تستره على دفن النفايات النووية في سورية والمتهم فيها عبد الحليم خدام ومعرفته بأماكنها.
    4- تهديداته الغير مباشرة بفضح العلاقات السورية الإيرانية.
    5- ...؟!!!!
    أعرفتم من هو صاحبنا انه د. إبراهيم عثمان مدير عام هيئة الطاقة الذرية السورية ويمكنكم التأكد من المعلومات السابقة وغيرها الكثير......... بزيارة الهيئة أو قراءة ملف المذكور في أي فرع أمني. ولكن أتحدى أي رئيس فرع أمني أن يتجرأ ويتطرق للتحقق من تاريخ وأفعال المذكور"صاحبنا" ويخبر بها القيادة. بقى قولوا لي وين إصلاح بشار وأمنه وحكمه .........!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  7. الآن وقد تغير الزمن فلن نصمت سورية حرة

    ردحذف
  8. تحية من القلب الى القلب الى كل الشهداء الابرار في كل الدول العربية الذين يتطلعون الى عالم عربي جديد مشرق بعيدا عن الحكام الفاسدين المتآمرين على ابناء شعبهم الابي، الخائنين القتلة المجرمين السفلة الناهبين خيرات الشعب العربي الذين يقتلون الناس الابرياء باسم العروبة والممانعة المتواطئين مع الياهود البائعين القدس قدس الرب العلي العظيم،رحم الله كل الشهداء الذين سيكتبون النصر القريب بدمائهم وتحية اكبار الى الشهداء الاحياء المناضلين الذين سيكونوا شاهدين على النصر يوم تحرير القدس قريبا قريبا قريبا يوم ظهور الحق العظيم بعون الله

    ردحذف
  9. kol albouldani al3arabiyat walislamiyat ,kolo bilad al3ourbi bildani wai5wani,tahaya kalimatokal9atila,,,salut ,,,,,tic tac

    ردحذف