السبت، 28 أبريل، 2012

معركة الدولة ضدّ تجّار المخدرات ... بالفيديو


اتّصلت منذ يومين بمكتب مكافحة المخدرات في لبنان، وطلبت موعداً عاجلاً لتصوير مقطع صغير يكون بمثابة مقدّمة لمشروع التحقيق الاستقصائي الذي اعدّه عن تجارة المخدرات في لبنان والصراع القائم بين الاجهزة الامنية والتجّار، وعمّا اذا كان هناك من جهة تحمي هؤلاء التجّار.


تمت الموافقة الفورية على طلبي، زرت مخفر حبيش الشهير في بيروت، وقابلت العقيد عادل مشموشي، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في لبنان في الطبقة الرابعة من المبنى، حيث التحقيقات والتوقيفات والشكاوى تتكدّس على المكاتب، من تهم تعاطي وادمان، وصولاً الى اتجار ومداهمات ومحاضر اعترافات.


وفي الفيديو القصير، يتحدث مشموشي عمّا تقوم به الدولة في معركتها ضد تجّار المخدرات، معتبراً ان "مكافحة تجارة المخدرات مسألة متكاملة تتطلب الشمولية، باعتبار هذه التجارة عابرة للحدود الوطنية".

حاولت قدر الامكان ان انوّع في المشاهد والمواقع داخل المكتب، فتنقّلت ومشموشي من مكتبه الخاص مروراً بغرفة الارشيف والملفات (والتي تعرض للمرة الاولى على العلن)، وصولاً الى عرض عينات من المخدرات يتم ترويجها بأشكال مختلفة.

لقد استمتعت بهذه التجربة، اذ قمت ببعض التقطيعات للفيديو، واضفت موسيقى خفيفة. اتمنى ان ينال هذا الفيديو القصير اعجابكم، مع الاشارة الى اني سأعمل على فيديوهات جديدة يظهر فيها تجّار ويتحدّثون للمرة الاولى عن تجاربهم ومعاركم مع الدولة.

تحياتي
سلمان العنداري
  ... SA

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق