الأربعاء، 2 يناير، 2013

موقع "تويتر"... من اوباما الى اليسا وهيفا




بعد سنة مليئة بالاحداث على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد مئات الملايين من التغريدات على مدار الساعة،  اختار موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أبرز التغريدات التي تداولها مستخدمو الموقع حول العالم خلال عام 2012

أربع سنوات اضافية... تغريدة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، دخلت التاريخ، بعد ان نشرها على حسابه الخاص بعيد فوزه بالانتخابات الرئاسية لولاية ثانية، حيث اعاد تغريدها ما يقارب  النصف مليون  مستخدم حول العالم.

كما برزت تغريدة للمغني الأميركي الشاب، جاستن بيبر، عندما نشر المغني تعازيه بفقدان إحدى معجبيه بعمر الست أعوام بسرطان للدماغ، بتغريدة أعيد نشرها من قبل أكثر من 220 ألف مستخدم.

ومن المواضيع الأكثر تداولاً في تغريدات المشتركين حول العالم خلال هذا العام، برزت الحرب السورية في الصدارة، ودورة الالعاب الاولمبية في لندن، وعصار ساندي الاميركي، اضافة الى مواضيع وقضايا اخرى شغلت العالم بأكمله.

ولبنانياً والفنانون ورجال السياسة والمجتمع الى موقع التوتير، تربّعت المغنية اللبنانية إليسا على لائحة الاكثر تأثيراً حاصدةً ما يقارب ال700 الف متابع،  وتتحدث في تغريداتها عن أسرار صغيرة مثل أنّها تشرب القهوة فقط عندما تكون مع والدتها، وعن حبّها لفصل الشتاء والمطر.

اما الرئيس سعد الحريري فاحتل مرتبة الاكثر تأثيراً من بين رجال السياسة، ويعرف عن الحريري تفاعله مع المغردين وتواصله المستمر معهم.

اما الفنانة هيفا وهبي التي تقود ما يقارب النصف مليون من المتابعين، تقدمت لائحة المغردين، وكانت اعلنت خبر طلاقها عن رجل الاعمال المصري احمد ابو هشيمة بتغريدة على الموقع الاجتماعي نفسه.
باختصار، انه عصر التغريد وإعادة التغريد، فمن يمتلك متابعين اكثر، يكون الاقوى على الساحة. 140 حرفاً تغير العالم... انها المعادلة الجديدة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على اليوتيوب. مونتاج براء شريتح . تلفزيون المستقبل.

سلمان العنداري ... SA



هناك 6 تعليقات: